الإجراءات المطلوبة للسفر إلى دولة ثالثة خارج تركيا

0

الإجراءات المطلوبة للسفر إلى دولة ثالثة خارج تركيا

لاشك أنه من الضروري جداً الانتباه إلى بعض الأمور والإجراءات التي يجب على الشخص القيام بها قبل السفر من تركيا إلى دولة أخرى عدا سوريا لتجنب حدوث المشاكل وربما حتى الاعادة من المطارات ، وذلك في حال الحصول على فيزا للم الشمل :

١- في حال كان الأب  في إحدى الدول الاوربية على سبيل المثال ، ويرغب بلم شمل اسرته من تركيا، فإنه يرسل وثائق الفيزا لعائلته الموجودة في تركيا .

٢- يقوم رئيس العائلة بإرسال وثيقة الوكالة او الوصاية على الأولاد إلى زوجته الموجودة في تركيا ، أو يمكن ان يقوم بكتابة الوصاية في تركيا عند النوتر، أي قبل سفره الى اي دولة خارج تركيا .

٣- في حال وصول جوازات السفر والفيز الى الزوجة الموجودة في تركيا يتوجب عليها مراجعة إدارة الهجرة فوراً ، وقبل موعد السفر بأسبوع على الأقل من أجل تحديث البيانات، والتأكد من تطابق معلومات الأشخاص في الجوازات والكمالك  :
( غالباً ما يكون هناك اختلاف في الاسم والكنية واسم الاب والام وربما المواليد ومكان الولادة ما بين جواز السفر السوري والكملك ٩٩ ، وذلك بسبب اختلاف كتابة الأسماء ما بين اللغتين التركية والانكليزية ) .

٤- تتقدم رئيسة العائلة بطلب ( ديلكجة ) الى ادارة الهجرة تبين فيه طلبها إذن سفر الى الدول الاوربية ( ألمانيا مثلا ) بداعي لم الشمل ، من مطار ( صبيحة في اسطنبول مثلا ) ، وتطلب من إدارة الهجرة اتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص ، ثم تضيف اسمها وكنيتها وتوقيعها وعنوانها ورقم الهاتف والتاريخ.
وترفق نسخاً مصورة عن الوثائق التالية :
– وثيقة تثبت حصول الزوج على جنسية أو اقامة أو أي وثيقة رسمية تثبت وجود الزوج في تلك الدولة الأوربية .
– كمالك أفراد العائلة جميعهم .
-جوازات السفر والفيز .
– تذاكر حجز الطائرة أو ما يسمى تيكيت الطائرة .

٥- ستقوم إدارة الهجرة باستلام الديلكجة والأوراق المرفقة بعد تدقيقها ، ومن ثم ستبدأ باتخاذ الإجراءات اللازمة .

٦- ستقوم إدارة الهجرة بالاتصال بالشخص فور استكمال الاجراءات لمنحه اذن السفر الخارجي .

– ماهي الأمور التي تقوم بها إدارة الهجرة أيضاً أثناء تحديث بيانات الأشخاص وتحضير وثيقة إذن السفر الخارجي لتجنب إعادة الشخص من المطار ؟
– ربط أفراد العائلة مع الأم لتكون هي رئيسة العائلة ، وذلك اذا كان أفراد العائلة سابقاً مرتبطين مع الأب ، وبهذه الطريقة سيظهر أفراد العائلة جميعهم كمرافقة مع الأم في إذن السفر .

– إزالة الكود  91 من السيستم اذا وجد لدى الشخص  .
– إزالة الكود v-160 من السيستم  في حال وجوده .
– إبطال البصمة الشهرية في حال كان الشخص ملتزماً بها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!