جمعية المركز الدولي لدراسات اللاجئين

0

 

 

 

جمعية المركز الدولي لدراسات اللاجئين

 

 

في منشور له على صفحته الشخصية على فيس بوك ، أعلن الناشط في مجال حقوق اللاجئين الاستاذ طه الغازي عن تأسيسه ل ” جمعية المركز الدولي لدراسات اللاجئين ” ، وذلك بعد عدة سنوات بذل فيها جهوداً مضنية وفردية للدفاع عن حقوق اللاجئين السوريين في تركيا ضد التمييز والعنصرية .

وأضاف السيد غازي بأن مركز هذه الجمعية سيكون في العاصمة أنقرة ، كما سيكون لها فروع في عدة ولايات تركية منها : اسطنبول و غازي عنتاب و هطاي و اورفة وازمير.

وأكد غازي أن إدارة الجمعيات التابعة لوزارة الداخلية التركية كانت قد وافقت على تأسيس هذا المركز ، حيث سيكون الهدف منه دراسة وتوثيق جميع جوانب واقع حياة السوريين في تركيا .

 

 

 

وبنجاحه في الحصول على موافقة وزارة الداخلية على انشاء المركز ،أكد الناشط غازي نجاحه بنسف جميع الادعاءات التي ساقتها بعض الاطراف والجهات السورية التي كانت تحذر من العمل او التعامل معه أو حتى التقاط الصور معه . حيث ساهمت تلك الجهات – بحسب طه غازي – بنشر الذعر والخوف في أوساط السوريين ، كما منعتهم من التنسيق معه بهدف متابعة قضاياهم وحل مشاكلهم .

 

 


وختم السيد غازي بقوله ان الجهات الرسمية التركية لا تمانع ولن تمنع مسار عمله، طالما أن نشاطه يتوافق مع مواد الدستور التركي ، وبالتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المرخصة ، كما حدد موعد انطلاق عمل المركز الذي سيكون بعد عيد الأضحى المبارك ان شاء الله تعالى .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!